السبت، 12 سبتمبر 2015

عهد القمل والكتن حلم لم يكتمل لإحفاد المتوكليين ..!!



مصطلح القمل والكتن رمز إرتبط أرتباطا تاما بحياة اليمنيين في  ظل حكم الأئمة  "المملكة اليمنية المتوكلية " سابقا طيلة فترات حكمهم لليمن حتى نصف القرن الماضي .

كانت الحياة والحالة المعيشية  في عهد الأئمة حياة تنعدم فيها أبسط وسائل المعيشه من الضروريات والحاجيات التي من شأنه أن تبقي الإنسان يستمر في الحياة مقارنة بالشعوب المحاددة لبلادنا

كان الحكام من الأئمة لديهم ثقافة بادة ومهترئة يستندون في تطبيقة لبقائهم في الحكم كثقافة جوع كلبك يتبعك ،و ثقافة التجويع لتركيع ، وثقافة التجهيل لتعتيم!!
فالجوع والفقر والمرض والإستذلآل والإستبداد والاستعلاء  والجهل ،  هذه العناصر المسرطنة والخبيثة ظلت كائنات حية  تعيش في الوسط الاجتماعي يتجرعها الشعب بجميع مكوناتة الطبقية ما عدا طبقة واحدة الطبقة "الحاكمة" طبقة الهاشميين فقط .

فكان نظام الأئمة يتخذ من هذه العناصر السرطانية كوصفة طبية لإستمراريتة في الحكم والسيادة على البلاد مع إستنادهم لإحقيتهم في الخلافة الاسلامية لانسبتهم لآل البيت كما يدعون وحصر الامامة في البطنين .

 فﻋﻤﻞ ﺍﻷﺋﻤﺔ ﻃﻮﺍﻝ 11قرن من الزمن ﻋﻠﻰ ﺗﻐﺬﻳﺔ ﺍﻟﻨﺰﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﻨﺼﺮﻳﺔ ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﺍﻟﻄﺒﻘﻴﺔ، ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﻼء ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻌﺐ وتجهيلهم وغرس وتجذير الفوارق العصبية والسلالية  والمناطقية في أوساطهم ..،

لم يكتفوا بذلك فقط بل عملوا أيضا على تدمير الآثار والمعالم الحضارية لإنهاء كل ما له أثر و تأثير قد يسبب الوعي في اوساط الشعب يؤدي إلى صحوة مجتمعية تتسبب في ثورات وانتفاضات على حكمهم كون صلة الأئمة والطبقة الهاشمية بالشعب هي صلة السيد بالمسود __،

كان الشعب اليمني في عهد الأئمة يفترش الحصير ويلتحف الاسقف المصهورة بالطين الملية بالكتن فلم يكن يخلوا منزل ولا مسجد ولا معلامة من الكتن والقمل والحشرات الخبيثة لرداءة الحياة وقلة النضافة وسوء المعيشة
اما الملبس الذي يمتلكة المواطن من الملبس الزنة (الثوب )الذي ما ان وضعته حتى تجده واقفا من كثرة ما تم لبسه وماعلقت علية الاوساخ والاوبة كون المواطن اليمني انذآك لايمتلك سواء ثوب واحد يرتدية طيلة العام حتى يأتي العيد وهكذا من عيد إلى عيد حتى يجدد الأنسان مظهرة __؛

بخلاف طبقة السادة الهاشميين وابنأهم فوضعهم خاص وحياتهم ومعيشتهم مغايرة تماما لحياة العامة ،  فهم وحدهم من يحق لهم أن يتعلموا وهم وحدهم من يحق لهم أن  يأكلوا ويشربوا ما لذ لهم وطاب ، فمنازلهم مغايرة وأثاثهم مختلف تماما عن العامة فالديباج والحرير والملابس الفاخرة لا تحل إلا لهم وتحرم على غيرهم وكل النعيم لا يحل الا لهم .. هذا هو دستورهم ومنهجهم وهكذا ظلوا يحكمونا ألف ومائة سنة ولم تنعم فيه اليمن بالطمئانينة والاستقرار بل سادها التشطير والتنكيل والتدمير  !"

"فاليوم والعالم يعيش هذا العصر "القرن الواحد والعشرين"  عصر الحداثة عصر التطور والتحضر والتكنولوجيا  ، يحاول أبناء الهاشميين ممن ظل سعي ابائهم في ستينيات القرن الماضي أن يعيدونا إلى عهد أسلافهم الاوئل عهد القمل والكتن عهد الدماء والدمار و السحل عهد التفجير والتفخيخ ونظام الرهان عهد التجويع والتركيع عهد تحنيط العقول والعلوم والثقافة عهد ألاجامعات وألامدارس عهد الإهتمام بالأبنية الفكرية المهترئة عهد السفاح عبدالله ابن حمزة ومن سبقة ومن تلاه .
اليوم اقول لمن لازآل يؤمن بمن كانوا حملا ثقيلا على أبائنا وأجدادنا على من جرعوهم الجوع والمرض والمخافة وما زلنا نعاني من سوء التغذية التي أصابتهم وتناقلت منهم ألينا عبر الأجيال لشدته ومرارته إلى اليوم أن زمن الاستعباد والاستذلآل قد ولاء وأندثر أن زمن الخدع  الكهنوتية كفرار الجن والتقطرن وكذلك الاستعطاف الديني لم يعد يجدي نفعا كما كان في السابق
هناك صحوة مجتمعية هناك شباب مؤمن بقضية المساوة والعدالة للجميع لا لفئة واحدة  دون اخرى ..

لذا فل يؤمن الحوثي ومن حالفة بأنه إلى زوال لان قضيتة رديكالية  بحتة لاتخدم سوء فئة بسيطة سلالة معينة بل الاجدر ان أقول عائلات محددة فقط من تلك السلالة ، وصار مخططه في حالة شبة كلية من الانهيار
فالعقلانية العقلانية لمن لازأل يعول ويهتف ويدق المرافع ويطلق الصرخة بأن الرجعية الأمامية عهد القمل والكتن ستعود لتستعلي وتستذل من ولدتهم امهاتهم أحرارا .

الخميس، 10 سبتمبر 2015

لستم مسضعفين وإنما خيل لكم ..!!



قبل 14قرن من الزمن أصطفى الاله لا اله إلا هو وحدة لا شريك" محمد" أحد أبناء العرب من قريش من قبيلة بني هاشم التي تقطن مكة 'نبيا' لكافة البشر ليهديهم من عبادة العباد إلى عبادة الله رب العباد ، فبلغ الرسالة وادء الامآنه خير اداء
وترك ولاية المسلمين والخلافة الاسلامية بعد وفاتة في يد المسلمين فجعل خيرتهم في ما بينهم،  فما ورث النبوة ولا النبوة تورث

فالاعتقاد الذي في انفسكم يا من تدعون نسبته وقرابته  بأنكم أحق بالخلافة وانكم من ذوي  النسل المصطفى قبل 1400سنه وهما زائف

وسيجعلكم مستضعفون طيلة الزمان' مالم تكفروا بما تتخيلونه فالناس ساوسية كأسنان المشط فخير الناس في الارض من مر منها كعابر سبيل

  • فل تنتهزو الفرصة فالحميريين والسبأيين عصيين على ان تحكموهم دون قيد او شرط فقد ولاء زمن الخداع الامامي و الكهنوتي .

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

مقولة الوحدة أو الموت ..!!



هذه المقولة ضللنا نسمعها دائما على فم الجندي في ساحات المعسكرات واثناءالعروض وعلى فم الطالب يومياً ثناء الطابور المدرسي وكذالك على فم المواطن احياناً ولكننا لم ننئل من هذه المقوله الا ذالك الجانب السلبي من هذه المقولة وهو الموت "الموت البطيئ الذي ظل يصارعنا مذ ان عرفنا الوحدة عام٩٠م على يد الباغض المنتقم الناكر للجميل عفاش والخائن لمبادئ الوحدة المباركة التي اسسها ذالك الرجل البسيط ابرهيم الحمدي الذي كان همه الاوحد ان يصنع يمنن موحد ولكن هيهات من هكذا وحدة تتداخلها الدماء والبغض والكراهية لنعش يابناء الشمال بعيدا عن وحدة الموت التي قتلتنا ومتى مابعث الله فينا ذالك القائد الذي سيوحدنا بالكلمة لابالسيف والبندق سنكون في وحدة بمعناها الصحيح وحدة لايخالطها المكر والخداع وحدة بنائه ننعم فيها بالأمن والاستقرار .

الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

ﺇﻟﻰ ﻋﻤﺎﺭﻳﻂ ﺍﻟﺮﻛﺐ ..!



ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ ﺍﻻﻡ ﻫﻠﻤﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﺴﻢ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﻟﻲ ..."

ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺷﺎﻭﺱ ﺇﻟﻰ ﺭﻣﺰ ﺍﻟﻘﺒﻴﻠﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻭﺣﺎﺿﻨﺔ ﺍﻟﻌﺮﻑ ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﻱ ..،
ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻀﺮﺍﻏﻢ ﺍﻟﻤﻴﺎﻣﻴﻦ ﻧﺎﺻﺮﻱ ﺍﻟﻤﻈﻠﻮﻡ ﻭﻣﺠﺎﺑﻬﻲ ﺍﻟﺠﻮﺭ ﻭﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﻯ ﺍﻻﺯﻣﺂﻥ ..،
ﺇﻟﻰ ﻣﻦ ﺗﻮﺳﻤﻮﺍ ﻣﺪﻯ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺑﻮﺳﺎﻡ ﺍﻟﺸﺠﺎﻋﺔ ﻭﺍﻟﻔﺪﺍء ﻭﺍﻟﺼﺮﺍﻣﺔ ﻭﺍﻻﻗﺪﺍﻡ ..،
ﺇﻟﻰ ﻣﻦ ﻋﺮﻓﺘﻬﻢ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻭﺍﻟﻌﺠﻢ ﻗﺎﻃﺒﺔ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺸﻬﺎﻣﺔ ﻭ ﺍﻟﻨﺒﻞ ﻭ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﺗﺠﺮﻱ ﻓﻲ ﻋﺮﻭﻗﻬﻢ ..،
ﺇﻟﻰ ﻣﻦ ﻻ ﻳﻬﺎﺑﻮﻥ ﺍﻟﺼﻌﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺬﻭﺩ ﻋﻦ ﻧﺼﺮﺓ ﺩﻳﻨﻬﻢ ﻭﺍﺭﺿﻬﻢ ﻭﻛﺮﺍﻣﺘﻬﻢ ..،
 ﺇﻟﻰ ﻣﻦ ﻋﺮﻓﻮﺍ ﺑﺪﻣﺎﺛﺔ ﺍﺧﻼﻗﻬﻢ ﺍﻟﻨﺎﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺭﺣﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻘﺒﻴﻠﺔ ﻭﺍﻻﻳﻤﺎﻥ ..،
ﺇﻟﻰ ﺍﻫﻠﻲ ﻭﻗﺒﻴﻠﺘﻲ ﻣﻦ ﺇﻗﻠﻴﻢ ﺍﺯﺁﻝ ﻗﺒﻴﻠﺔ " ﺍﻟﺤﺪﺍء " ﻫﻞ ﻻ ﻧﺘﻔﻀﺘﻢ ﻭﻧﻔﻀﺘﻢ ﻏﺒﺎﺭ ﺍﻟﻮﻏﻰ  ﻣﻦ ﻋﻠﻴﻜﻢ

ﻓﺎﻟﻴﻮﻡ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ  ، ﻭﺍﻻﻣﺲ ﻫﻮ ﺍﻻﻣﺲ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ، ﻭﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﺴﺠﻞ ﻛﻞ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭﺻﻐﻴﺮﺓ ﻛﻞ ﺷﺎﺭﺩﺓ ﻭ ﻭﺍﺭﺩﺓ ، ﻛﻞ ﺩﻧﻴﺌﺔ ﻭﻋﻈﻴﻤﺔ ﻛﻞ ﺣﺴﻨﺔ ﻭﺳﻴﺌﺔ ﻓﺎﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻻﻳﺮﺣﻢ ﺃﺣﺪﺍ ﻓﺈﻣﺎ ﻧﺼﺮﺓ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻭﺍﻟﺤﻖ  ﻭﻧﺼﺮﺓ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ ﻭﻧﻌﻠﻮ ﻋﻠﻮﺍ ﻳﺴﺠﻠﻪ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻓﻲ ﺃﺑﻴﺾ ﻭﺃﻧﺼﻊ ﺻﻔﺤﺎﺗﻪ ﻭ ﻳﺮﺳﺦ ﻟﻺﺟﻴﺎﻝ ﻓﻴﻘﺘﺪﻭﺍ ﺑﻨﺎ ﻟﻴﺴﻄﺮﻭﺍ ﺃﺭﻭﻉ ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﺍﺕ ﻓﻨﻜﻮﻥ ﻓﺨﺮﺍ ﻭﺫﺧﺮﺍ ﻟﻬﻢ ، ﺃﻭ ﻧﺨﻀﻊ ﻭﻧﺴﺘﺴﻠﻢ ﻟﻤﻦ ﺍﺭﺍﺩﻭ ﺃﻥ ﻳﺒﺪﻟﻮﺍ ﺳﻨﺔ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ (ﺳﻨﺔ ﺍﻟﻠﻪ)  ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻟﻨﻜﻮﻥ ﻋﺒﻴﺪﺍ ﻟﻬﻢ ﻛﻤﺎ ﺟﺎءﺕ ﺑﻪ ﻋﻘﻴﺪﺗﻬﻢ ﻭﻣﻨﻬﺠﻬﻢ ﻓﻴﻜﻮﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺻﻨﻔﻴﻦ ﻻ ﺛﺎﻟﺚ ﻟﻬﻤﺎ ﺳﺎﺩﺓ (ﻗﻨﺎﺩﻳﻞ ) ﻳﺴﻮﺩﻭﻥ ﻭ ﻋﺒﻴﺪ(ﺯﻧﺎﺑﻴﻞ) ﻳﺨﺪﻣﻮﻥ  ﻓﻨﺪﻧﻮ ﺍﺳﻔﻞ ﺳﺎﻓﻠﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻗﺪﺍﻣﻬﻢ ﺑﺎﻟﺨﻀﻮﻉ ﻭﺍﻟﺨﻨﻮﻉ ﻭﺍﻟﺠﺒﻦ  .!!
ﻋﻠﻮﺍ ﻋﻠﻮﺍ ﻳﺎ ﺍﺑﻨﺎء ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ "
ﻓﺄﻧﺎ ﺍﺑﻨﻜﻢ ﺍﻟﻬﻤﺎﻡ ﺍﺑﻌﺚ ﺍﻟﻴﻜﻢ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺮﺳﻮﻣﺎ ﺑﺄﻥ ﺭﺁﻳﺔ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﻫﺎﻣﺔ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻗﺪ ﻛﺎﺩﺍﺕ ﺍﻥ ﺗﻮﺷﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻘﻮﻁ ﺑﻔﻌﻞ ﻓﺎﻋﺎ ﻣﺨﻠﻮﻉ  ﻓﻲ ﺍﻳﺎﺩﻱ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻧﺘﻬﺎﺯﻳﺔ ﻻ ﺗﺴﻤﻦ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﻻ ﺗﻐﻨﻴﻪ ﻣﻦ ﺟﻮﻉ ﻛﺄﺳﻼﻓﻬﻢ ﺗﺪﻋﻲ ﺑﺄﻧﻪ ﺗﺴﻴﺮ ﺑﻤﺴﻴﺮﺓ ﻗﺮﺁﻧﻴﺔ ﺗﻮﻛﻠﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻬﻲ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺳﻠﺐ ﻭﻧﻬﺐ ﻭﺗﺪﻣﻴﺮ ﻛﻤﺜﻞ ﻋﺼﺎﺑﺔ ﻋﻠﻲ ﻋﻔﺎﺵ ﻭﺟﻤﺎﻋﺘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﻜﻤﺖ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻟﺜﻼﺛﺔ ﻋﻘﻮﺩ ﺣﻜﻤﺎ ﺩﻳﻤﻐﻮﺍﺟﻴﺎ ،
 ﻓﻬﺬﻩ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺴﻼﻟﻴﺔ ﻫﻲ ﺍﻣﺘﺪﺍﺩ ﻟﻤﻦ ﺛﺎﺭﺕ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺛﻮﺭﺓ ﺍﻝ 26 ﻣﻦ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻻﺑﻄﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎءﻙ ﻭﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎء ﺭﺑﻮﻉ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻗﺎﻃﺒﺔ "
ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻗﺎﻣﺖ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﻐﺮﺍء ﺛﻮﺭﺓ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻝ 11 ﻣﻦ ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ 2011 ﻡ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺳﺘﺸﺮﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻟﺒﻀﻌﺔ ﻋﻘﻮﺩ ﺍﻭﺻﻠﻮ ﺑﻪ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺇﻟﻰ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻟﻤﻦ ﻳﻜﻦ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺇﻻ ﺍﻟﻨﺘﻔﺎﺽ ﻓﻜﺎﻧﺖ ﺍﻧﺘﻔﺎﺿﺔ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﻓﺮﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ ﻟﻢ ﻳﺘﺴﻨﻰ ﻟﺜﻮﺭﺓ ﺃﻥ ﻗﺪ ﻗﺎﻣﺖ ﻣﺜﻠﻪ ﻓﻲ ﺭﺑﻮﻉ ﺍﻻﻗﻄﺎﺭ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻗﺎﻃﺒﺔ ﻓﻬﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻧﻤﺆﺫﺝ ﻓﺮﻳﺪ ﻏﻴﺮ ﻣﺎﻋﺮﻓﺘﻪ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻛﺂﻓﻪ ﻛﺎﻧﺖ ﺛﻮﺭﺓ ﺳﻠﻤﻴﺔ ﻻﻋﻨﻒ ﻭﻻ ﺳﻼﺡ ﻳﺸﻮﺑﻪ ﺛﻮﺭﺓ ﺗﻘﺪﻣﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﺑﺼﺪﻭﺭﺍ ﻋﺎﺭﻳﺔ ﺃﻏﻠﺒﻬﻢ ﻣﻦ ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﻭﺍﻟﺨﺮﻳﺠﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻃﻠﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺣﻔﻈﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻛﺎﻧﺖ ﺛﻮﺭﺓ ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ ﻭﺇﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻭﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻟﻢ ﻳﺴﺒﻖ ﻟﻪ ﻣﺜﻴﻞ ﻭﻻ ﺍﺫﻛﺮﻛﻢ ﺍﺑﻨﺎء ﺍﻟﺤﺪﺍء ﻭﻣﺸﺎﺋﺨﻪ ﻭﺍﻋﻴﺎﻧﻪ ﺑﺄﻧﻜﻢ ﻣﻤﻦ ﺗﺼﺪﺭﻭﺍ ﺭﻛﺐ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭﻧﺎﺻﺮﺗﻤﻮﻩ ﻓﻜﺎﻥ ﻣﻨﻜﻢ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻨﻜﻢ ﺍﻟﺠﺮﻳﺢ ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻨﻜﻢ ﺍﻟﻤﺴﻌﻒ ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻨﻜﻢ ﻣﻦ ﻳﻌﻠﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺒﺮ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ  ﻓﻴﺴﻤﻌﻨﺎ ﺍﻧﺎﺷﻴﺪ ﻭﺁﺧﺮ ﻳﺴﻤﻌﻨﺎ ﺃﺑﻴﺎﺕ ﻗﺼﺪﻳﺘﻪ ﻭﺍﺧﺮ ﻳﻨﺘﻘﺪ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﺍﺧﺮ ﻳﻄﺮﺡ ﻣﺸﺮﻭﻋﻪ ﻟﻠﺜﻮﺍﺭ ﻟﺘﻨﻔﻴﺪﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ....
ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﻧﺸﺎﻫﺪﻩ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺃﻥ ﻣﻦ ﺛﺮﻧﺎ ﺿﺪﻩ ﻳﺎ ﺍﺑﻨﺎء ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ ﻭﺍﻛﺮﻣﻨﺎﻩ ﻭﻋﻔﻮﻧﺎ ﻋﻨﻪ ﻭﺍﻧﻌﻤﻨﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺎﻟﺤﺼﺎﻧﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻼﺣﻘﺔ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﻫﻮ ﻭﻣﻦ ﺣﻮﻟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺷﻴﺔ ﻇﻠﻮﺍ ﻃﺮﻳﻘﻢ ﻓﻤﻜﺮﻭﺍ ﻭﻛﺎﻧﻮﺍ ﺣﺠﺮ ﻋﺜﺮﺓ ﺍﻣﺎﻡ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﻭﻃﻦ ﻭﺟﻴﻞ ﻭﻻﺯﻣﻮﺍ ﻣﺸﺮﻭﻋﻬﻢ ﺍﻟﺘﺨﺮﻳﺒﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺼﻔﺢ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﻋﻨﻬﻢ ، ﻋﻦ ﻣﺎ ﺗﻢ ﻧﻬﺒﻪ ﻣﻦ ﺧﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻓﻬﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺴﻼﻟﻴﻪ ﺍﻻﻧﺘﻬﺎﺯﻳﺔ ﻣﻦ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺪﻋﻮﻥ ﻧﺴﺒﺘﻬﻢ ﻵﻝ ﺑﻴﺖ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺣﻜﻤﻮﺍ ﺑﻼﺩﻧﺎ ﻭﺍﺧﺬﻭﺍ ﺧﻴﺮﺍﺗﻪ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺎﻻﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﻪ ﻭﺗﻔﺠﻴﺮ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﻭ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻟﻴﺮﻛﻌﻮﺍ ﻭﻳﺨﻀﻌﻮﺍ ﻣﻦ ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻴﻬﻢ ﻭ ﺍﻭﺁﻫﻢ ﺑﻌﺪﺍ ﺃﻥ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﺴﺘﻀﻌﻔﻴﻦ ﻭﻣﻨﺒﻮﺫﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺽ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻻﻣﻮﻱ ﺃﻧﺬﺍﻙ
ﻟﻜﻦ ﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺟﺰﺍء ﺍﻟﻤﺴﻴﺌﻴﻦ ﻟﻤﻦ ﺍﺣﺴﻨﻮﺍ ﺍﻟﻴﻬﻢ ...ﻓﺎﻟﻤﺜﻞ ﻳﻘﻮﻝ :ﺍﻥ ﺍﻧﺖ ﺍﻛﺮﻣﺖ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻠﻜﺘﻪ ﻭﺍﻥ ﺍﻧﺖ ﺍﻛﺮﻣﺖ ﺍﻻﻳﻢ ﺗﻤﺮﺩﺍء
ﻓﺒﺎﻻﻣﺲ ﻛﻨﺘﻢ ﻳﺎ ﺍﺑﻨﺎء ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ ﺳﺒﺎﻗﻴﻦ ﻻﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺭﺁﺳﺨﺔ ﺭﺳﻮﺥ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﻭﻗﺪﻣﺘﻢ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺘﻀﺤﻴﺎﺕ ﺍﻟﺠﺴﻴﻤﺔ ﻣﻦ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﻭﺍﺭﻭﺍﺡ ﻓﻀﻄﺮﻳﺘﻢ ﺇﻟﻰ ﺗﻌﻤﻴﺪﻩ ﺑﺎﻟﺪﻡ ﻛﻐﻴﺮﻛﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ  ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺍﻭﺷﻜﺖ ﺗﺘﻔﺮﺳﺦ ﺑﻴﻦ ﺍﻳﺪﻱ ﺍﻟﻤﺮﺟﻔﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺎﺑﺜﻴﻦ ﻣﻦ ﻛﻼ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻴﻦ ﺍﻟﺤﺎﻛﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﻋﻔﺎﺵ ﺳﻴﺊ ﺍﻟﻨﻴﻪ ﻭﻧﻈﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻜﻨﺘﻢ ﻋﻤﺎﺩ ﻣﻦ ﺃﻋﻤﺪﺓ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ
ﻭﺍﻟﻴﻮﻡ ﻫﺎ ﺃﻧﺎ ﺍﺩﻋﻮﻛﻢ ﻹﻥ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﻛﻤﺎ ﻋﻬﺪﺗﻜﻢ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺳﺒﺎﻗﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭ ﻭﻧﺼﺮﺓ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻣﻦ ﺟﻮﺭ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﻞ ﺑﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﻋﻔﺎﺵ ،  ﻓﺎﻗﻠﻴﻢ ﻋﺪﻥ ﺗﺤﺮﺭ ﻭﻃﺮﺩ ﺍﻟﻤﺒﺮﺩﻗﻴﻦ ﻭﻟﻘﻨﻬﻢ ﺍﺑﻨﺎء ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻗﻠﻴﻢ ﺍﺭﻭﻉ ﺍﻟﺪﺭﻭﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻈﺎﻝ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻗﻠﻴﻢ ﺍﻟﺠﻨﺪ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻻﻓﺬﺍﺫ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎء ﺍﻟﺤﺎﻟﻤﺔ ﺗﻌﺰ ﻭﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻬﻢ ﺍﻟﻤﺨﻼﻓﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺯﺁﻝ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻈﺎﺕ ﻓﻲ ﻣﻴﺎﺩﻳﻦ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﻳﺨﻮﺽ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﻣﻊ ﺍﺑﻨﺎء ﺍﻟﺤﺎﻟﻤﺔ ﺗﻌﺰ ﺍﻟﻌﺰ ﻣﺘﺼﺪﻳﺎ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﻋﻔﺎﺵ ﺑﺒﺄﺱ ﻭﺟﻠﺪ ﻟﻢ ﻳﺴﺒﻖ ﻟﻪ ﻣﺜﻴﻞ ﻭﻗﺪ ﺑﺎﺗﻮﺍ ﻗﺮﻳﺒﻴﻦ ﺟﺪﺍ ﻣﻦ ﻃﺮﺩ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻭﺍﺧﻀﺎﻋﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ
ﻓﺎﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﻀﺔ ﻟﻤﻦ ﺣﺎﻭﻟﻮﺍ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻭﻗﺪ ﺑﺎﺗﻮﺍ ﻗﺮﻳﺒﻴﻦ ﺟﺪﺍ ﻣﻦ ﻃﺮﺩ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻭﺍﺧﻀﺎﻋﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ
ﻓﺎﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﻀﺔ ﻟﻤﻦ ﺣﺎﻭﻟﻮﺍ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ ﺍﺗﺴﻌﺖ ﻓﻔﻲ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎء ﻳﺨﻮﺽ ﺃﺑﻄﺎﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﺿﺎﺭﻳﺔ ﻣﻊ ﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻣﺄﺭﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺎﻫﻀﺖ ﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻮﻫﻠﺔ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﻟﻈﻬﻮﺭ ﻧﺒﺮﺓ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻓﻜﺎﻧﺖ ﻫﻲ ﺍﻟﺪﺭﻉ ﺍﻟﻮﺍﻗﻲ ﻟﻤﻨﻊ ﺣﺪﻭﺙ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺍﻟﻜﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻭﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻭﻣﻦ ﺣﻴﻨﻪ ﻭﺇﻟﻰ ﺍﻻﻥ ﻻ ﺯﺁﻝ ﻣﻠﻮﻙ ﺳﺒﺄ ﻣﻨﺎﻫﻀﻴﻦ ﻟﻼﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ ﻭﻫﺎﻫﻲ ﺍﻟﻴﻮﺓ ﺗﺘﺠﻬﺰ ﻟﻦ ﺗﺘﻘﺪﻡ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺻﻨﻌﺎء ﻟﺘﺪﺧﻞ ﻓﺎﺗﺤﺘﺎ ﻭﻣﻄﻬﺮﺓ ﻟﻤﺎ ﻋﻠﻖ ﻭﺣﻞ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﺍﺏ ﻭﺍﻟﻤﺴﻮﺥ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﻛﺰﺓ ﻓﻴﻬﺎ

ﻓﺎﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﺣﻠﻴﻔﻬﻢ ﻋﻔﺎﺵ ﻳﺎ ﺍﺑﻨﺎء ﺟﻠﺪﺗﻲ ﻗﺪ ﻋﺎﺛﻮﺍ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺽ ﻓﺴﺎﺩﺍ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺭﺿﻲ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺗﺤﺖ ﻭﻃﺌﺖ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺍﻟﺘﺄﻣﺮ ﺩﺭءﺍ ﻟﻠﺤﺮﻭﺏ ﻭﺍﻟﻨﺰﺍﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﻳﻨﺘﺞ ﻋﻨﻪ ﺳﻮءﺍ ﺍﻻﺭﻭﺍﺡ ﻭﺍﻟﺪﻣﺎء ، ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻭﻟﺌﻚ ﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ ﺳﻮﺍء ﺍﻧﺘﻬﺎﺝ ﺍﻻﻳﺪﻳﻠﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﺠﺴﺪ ﻓﻲ ﻋﺮﻭﻗﻬﻢ ﺑﺄﻥ ﻳﺤﻜﻤﻮﺍ ﻛﻞ ﺷﺒﺮﺍ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻋﻨﻮﺗﻦ  ﻓﻘﺎﻣﻮﺍ ﺑﺘﺼﻔﻴﺔ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻬﻢ ﻻ ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻻ ﻳﻨﺎﺻﺮﻫﻢ ﻭﻳﺮﻓﻊ ﺻﺮﺧﺘﻬﻢ
ﻓﺠﻴﺸﻮﺍ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﻤﺴﺘﻀﻌﻔﺔ ﻭﺍﺳﺘﻌﺒﻄﻮﺍ ﺍﻟﻔﺌﺔ ﺍﻻﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﻗﻮﻝ ﺍﻭﺷﻮﺭ ﺑﺤﺠﺔ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻭﻣﻨﺎﺻﺮﺓ ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻮﻧﻪ ﺑﺎﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﻟﺘﻨﺼﺮﻫﻢ ﻭﺍﺭﻏﻤﻮﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ، ﻭﺍﻟﻴﻮﻡ ﻫﺎﻫﻢ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺑﻤﻞ ﺍﻟﻔﻢ ﺍﻣﺎ ﺃﻥ ﻧﻜﻮﻥ ﺍﻭ ﻻ ﻧﻜﻮﻥ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﺳﺎﺩﺓ ﻳﺤﻜﻤﻮﻥ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻷﺧﺮﻳﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻣﺮﺗﻬﻢ ﻭﺇﻣﺎ ﺍﻥ ﻳﺤﺮﻗﻮﺍ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺑﻤﻦ ﻓﻴﻪ ﺣﺘﻰ ﻳﻌﺘﻠﻮﻥ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ  ؛
ﻓﺎﻟﻨﻜﻒ ﺍﻟﻨﻜﻒ ﻳﺎ ﺍﺑﻨﺎء ﺍﻟﺤﺪﺍء  ﻓﻜﻮﻧﻮﺍ ﻛﺎ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻌﻤﺮﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺫﺁﻕ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﺮﺟﻌﻴﺔ ﺍﻻﻣﺎﻣﻴﺔ ﺷﺮ ﺍﻟﻬﺰﺍﺋﻢ ﻓﻜﺎﻥ ﺑﻄﻞ ﺍﻟﺴﺒﻌﻴﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻧﺬﺁﻙ ﺩﺁﺣﺮﺍ ﻟﻜﻞ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﺮﺟﻌﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﻛﻬﻮﻑ ﻣﺮﺁﻥ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺣﺎﻭﻟﻮﺍ ﺍﻥ ﻳﻨﻘﻠﺒﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﻳﻌﻴﺪﻭﻥ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻻﻣﺎﻣﻲ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ﺍﻟﻜﻬﻨﻮﺗﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﻜﻢ،  ﻟﻜﻦ ﻛﺎﻥ ﻫﻮ ﺍﻟﺼﺪﺍﺩ ﻫﻮ ﻭﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﺑﻄﺎﻝ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺪﺍﻓﻌﻴﻦ ﺑﻜﻞ ﺑﺄﺱ ﻭﺻﺮﺍﻣﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ ﻣﺴﻄﺮﻳﻦ ﺃﺭﻭﻉ ﺍﻟﻤﻼﺣﻢ ، ﻓﺎﻟﻴﻮﻡ ﻟﻴﺲ ﻟﻜﻢ ﺇﻻ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﺟﻨﻮﺩﺍ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻓﺘﺤﻤﻮﺍ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﺗﻨﻈﻤﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺒﺎﺳﻠﺔ ﻟﺘﻌﻴﺪﻭﺍ ﻟﻠﻴﻤﻨﻴﻴﻦ ﺩﻭﻟﺘﻬﻢ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺧﻄﻔﺘﻪ ﺍﻻﻳﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺎﺭﻗﺔ ،  ﻓﺎﻟﻤﺴﺎﺭﻋﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﺭﻋﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﺴﻢ ﻭﺇﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻣﻦ ﺃﻳﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻟﺘﺒﻨﻮﺍ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ
#ﺍﻟﻨﺼﺮ_ﻭﺍﻟﻌﺰﺓ_ﻟﻠﻤﻘﺎﻭﻣﺔ
ﻭ #ﺍﻟﺨﺴﺮﺍﻥ_ﻭﺍﻟﻤﺬﻟﺔ_ﻟﻺﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ

ﺑﻘﻠﻢ  /ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻬﻤﺎﻡ
2015/8/24ﻡ

الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

ﺇﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﻣﻘﺎﻭﻣﺔ ﻣﺄﺭﺏ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ ﻟﻴﺲ ﺧﻄﺄ ..!


كل من يسمع أن التحالف قد ضرب الطرف الموالي له بالخطأ يتغيب عن الادراك تماما  ولاسيما المناهضين لقوى الانقلاب الحوثي والعفاشي
فيركب رأسة الف جني ويحلل ألف تحليل في مايقوم به التحالف من فعل إجرامي ليس له مبرر سواء انه حدث بالخطأ___،

ولكن تكون النسبة الغالبة من هذه التحاليل أن التحالف ضرب جماعة غير موثوق فيه وتشكل خطر داخل صفوف قوات الشرعية  ،  مؤمنيين بأن التحالف لا يخطأ فحادثة العبر في حضرموت الذي اقترفة التحالف في صفوف القوات الموالية للشرعية خطأ كما صرح  به التحالف مثله مثل الخطأ الذي اقترفته اليوم في صفوف مقاومة مأرب التي تقودها القبائل في جبهة مأرب

فالحقيقة التي أستدركته أنا من تكرار التحالف لهذه الاخطأ انها ليست اخطأ وإنما تعمد التحالف أن يخطأ لصالح حساب قوات الجيش الشرعية  على حساب المقاومة التي يقودها القبائل ..،

فالضربات الجوية لقوات التحالف التي تستهدف المقاومة التي يقيودها القبائل ليست خطأ لا أراديا وأنما خطأ إرآديا 'تلبية قيادة عاصفة الحزم لهمز ولمز الرئيس هادي كون الرئيس هادي يتعمد إنهاك قوى المقاومة التي يقوده رجال القبائل ولاسيما فصائل المقاومة التي تمتلك اسلحة ثقيلة  ، كون الرئيس هادي قد تكونت لديه فكرة بأن هذه الاسلحة وهذه الفصائل من المقاومة التي لم تنخرط في قيادة قوات الجيش الشرعية ستكون عائق عليه في المستقبل ، وستشكل ضغط كبيرة على قراراته
فالرئيس هادي يقيم المقاومة التي تقودها القبائل عند قوات التحالف أنه اصلاحية وعلى هذا الاساس لم تتأنى قيادة عاصفة الحزم بتعمد تكرار الخطأ واستجابت لهمزات ولمزات وغمزات الرئيس هادي

فهناك فرق بين المقاومة بقيادة رجال القبائل ، والمقاومة بقيادة الجيش الموالي للشرعية المعيين بقرارات من الرئيس هادي في نظر الرئيس هادي وقيادة قوات التحالف ...،
فالاول في نظرهم ينتمون إلى حزب الاصلاح والقوى الحزبية والقبلية المتضامنة معهم،  والاخر هم القوات التي والت التحالف  والشرعية وخضعت للأمر الواقع وانخرطت في الجيش الذي يطمئن له هادي بقيادة المقدشي .

ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺴﻤﻊ ﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻗﺪ ﺿﺮﺏ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻲ ﻟﻪ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ ﻳﺘﻐﻴﺐ ﻋﻦ ﺍﻻﺩﺭﺍﻙ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻭﻻﺳﻴﻤﺎ ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﻀﻴﻦ ﻟﻘﻮﻯ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﻋﻔﺎﺵ ﻳﺮﻛﺐ ﺭﺃﺳﺔ ﺍﻟﻒ ﺟﻨﻲ ﻭﻳﺤﻠﻞ ﺍﻟﻒ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻓﻲ ﻣﺎﻳﻘﻮﻡ ﺑﻪ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻣﻦ ﻓﻌﻞ ﺟﺮﻡ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﻣﺒﺮﺭ ﺳﻮﺍء ﺍﻧﻪ ﺣﺪﺙ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ___، ﻭﻟﻜﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﺍﻟﻐﺎﻟﺒﺔ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻴﻞ ﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺿﺮﺏ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺛﻮﻕ ﻓﻴﻪ ﻭﺗﺸﻜﻞ ﺧﻄﺮ ﺩﺍﺧﻞ ﺻﻔﻮﻑ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ، ﻣﺆﻣﻨﻴﻴﻦ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻻ ﻳﺨﻄﺄ ﻓﺤﺎﺩﺛﺔ ﺍﻟﻌﺒﺮ ﻓﻲ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻗﺘﺮﻓﺔ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺸﺮﻋﻴﺔ ﺧﻄﺄ ﻛﻤﺎ ﺻﺮﺡ ﺑﻪ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻣﺜﻠﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻗﺘﺮﻓﺘﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﺩﻩ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻓﻲ ﺟﺒﻬﺔ ﻣﺄﺭﺏ ﻓﺎﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﺪﺭﻛﻪ ﻣﻦ ﺗﻜﺮﺍﺭ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺧﻄﺄ ﺍﻧﻬﺎ ﻟﻴﺴﺖ ﺍﺧﻄﺄ ﻭﺍﻧﻤﺎ ﺗﻌﻤﺪ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻥ ﻳﺨﻄﺄ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻘﻮﺩﻫﺎ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ .. ﻓﺎﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻘﻴﻮﺩﻫﺎ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻟﻴﺴﺖ ﺧﻄﺄ ﻻ ﺃﺭﺍﺩﻳﺎ ﻭﺍﻧﻤﺎ ﺧﻄﺄ ﺇﺭﺁﺩﻳﺎ 'ﺗﻠﺒﻴﺔ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ ﻟﻬﻤﺰ ﻭﻟﻤﺰ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻛﻮﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻳﺘﻌﻤﺪ ﺇﻧﻬﺎﻙ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻘﻮﺩﻩ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻭﻻﺳﻴﻤﺎ ﻓﺼﺎﺋﻞ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﺍﺳﻠﺤﺔ ﺛﻘﻴﻠﺔ ﻛﻮﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻗﺪ ﺗﻜﻮﻧﺖ ﻟﺪﻳﻪ ﻓﻜﺮﺓ ﺑﺄﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺼﺎﺋﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﻨﺨﺮﻁ ﻓﻲ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻋﺎﺋﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﻭﺳﺘﺸﻜﻞ ﺿﻐﻂ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭﺍﺗﻪ ﻓﺎﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻳﻘﻴﻢ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﺩﻩ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺑﺄﻧﻪ ﺍﺻﻼﺣﻴﺔ ﻭﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻻﺳﺎﺱ ﻟﻢ ﺗﺘﺄﻧﻰ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ ﺑﺘﻌﻤﺪ ﺗﻜﺮﺍﺭ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻭﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺖ ﻟﻬﻤﺰﺍﺕ ﻭﻟﻤﺰﺍﺕ ﻭﻏﻤﺰﺍﺕ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻓﻬﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ، ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻲ ﻟﻠﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﻴﻴﻦ ﺑﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﻗﻴﺎﺩﺓ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ...، ﻓﺎﻻﻭﻝ ﻓﻲ ﻧﻈﺮﻫﻢ ﻳﻨﺘﻤﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺻﻼﺡ ﻭﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺤﺰﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﺒﻠﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻀﺎﻣﻨﺔ ﻣﻌﻬﻢ، ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻫﻢ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺍﻟﺖ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻭﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻭﺧﻀﻌﺖ ﻟﻼﻣﺮ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻭﺍﻧﺨﺮﻃﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﻘﺪﺷﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻻﺭﻛﺎﻥ.